كثير منا قام بعمل جيلبريك على جهازه، واستمتع بأدوات وتطبيقات مميزة وخصص جهازه بالشكل الذي يريده. وكانت أبل في كل تحديث، تقوم بغلق ثغرات الجيلبريك حتى ضيقت الخناق عليه منذ صدور iOS 11، وإن كان جيلبريك، فإن به مشاكل كثيرة وغير مستقر ولا ننصح به. لكن نبشرك، لا تفقد الأمل فما زالت هناك طريقة لتثبيت بعض التطبيقات المعدلة وغير رسمية على متجر التطبيقات وبدون الحاجة إلى وجود جيلبريك. فتابع معنا

كيفية تثبيت تطبيقات معدلة وغير رسمية على الآي-فون بدون جيلبريك


في عام 2013، أنشأ المطور المشهور Jay Freeman أداة قوية ورائعة معروفة باسم Cydia Impactor عن طريقها تستطيع تحميل تطبيقات iOS من خارج متجر التطبيقات، من خلال الويندوز أو الماك. سنوضح لك كيفية استخدام هذه الأداة الاستخدام الأمثل، حتى تتمكن من تنزيل التطبيقات على جهازك بدون مشاكل؟

الأدوات المطلوبة

  • جهاز يعمل بنظام الويندوز أو الماك.
  • آي-فون ، آب-باد ، آي-بود طاتش كلها تعمل بنظام iOS 9 أو أحدث.
  • آخر نسخة من iTunes
  • تثبيت Cydia Impactor

يمكنك تحميلها من هذه الروابط

إصدار للويندوز من هنا

إصدار للماك من هنا

بالنسبة للويندوز قم بفك ضغط الملف، ويفضل أن تنشئ مجلد جديد. وبالنسبة لمستخدمي الماك، انقر نقرا مزدوجا فوق الملف، ثم اسحب رمز Cydia Impactor إلى مجلد التطبيقات وسوف يقوم بتثبيت الأداة تلقائيا.


تحميل تطبيقات بصيغة IPA لنقلها للآي-فون

ستحتاج الآن إلى تطبيقات بصيغة IPA لتثبيتها على الآي-فون وتأكد بأنها من موقع موثوق، حتى لا يتم الوصول إلى بيانات حساسة على جهازك، ويوصى دائما باستخدام موقع iEmulators الذي يعد محاكي رائعا لألعاب الفيديو وبه متجرا مخصصا لتطبيقات iOS المعدلة، وكذلك موقع iosninja أو موقع builds وتحميل تطبيقات مثل YouTube++ و SnapChat++ و Twitter++ وغيرها من التطبيقات المعدلة التي تحتوي على مميزات هائلة بخلاف التطبيقات الرسمية.

بعد تحميل التطبيق الذي تريد، قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر، وتأكد من اغلاق أي برامج مفتوحة، بما في ذلك iTunes.

من المهم جدا أن تقوم بحذف أي تطبيق رسمي ستقوم باستبداله على جهازك مثل اليوتيوب أو سناب شات أو تويتر.


تشغيل Cydia Impactor

بالنسبة لنظام ويندوز، لا تشغل Impactor EXE كمسؤول إلا إذا طلب منك ذلك، لأن ذلك يؤدي إلى مشاكل منها تعطيل وظيفة السحب والإفلات على الأداة.

على الماك، انقر على Impactor وانقر على “فتح” عند سؤالك عما إذا كنت تريد تشغيل هذا البرنامج.


تحميل ملف IPA إلى الآي-فون

تأكد من أن جهازك تم اكتشافه من قبل Cydia Impactor، ثم قم بسحب ملف التطبيق الذي قمت بتحميله واطلاقه فوق نافذة Cydia Impactor.


قم بإدخال حساب آبل

بمجرد إسقاط ملف IPA إلى Cydia Impactor سيطلب منك إدخال حساب آبل وكلمة المرور وذلك لخداع خوادم آبل في إعطاء إذن لتثبيت ملف iPA على جهازك. لا تقوم هذه الأداة بحفظ أي من معلومات التسجيل الخاصة بك، لذلك فإنها آمنة تماما. وللاطمئنان أكثر قم بعمل حساب آخر واستخدمه. بمجرد الانتهاء من التسجيل سيتم تثبيت الملف على جهازك.

ملاحظة مهمة: يجب إيقاف المصادقة ذات العاملين أولا، ليتم تثبيت التطبيق وتجنب الكثير من المشاكل


بعد تثبيت التطبيق

تحقق من وجود التطبيق على جهازك أولا، ثم اذهب إلى الإعدادات – عام – إدارة الجهاز– إضغط على حساب آبل الذي قمت باستخدامه لتثبيت التطبيق – وقم بالوثوق في التطبيق حتى يعمل بسلام. وإذا لم يعمل التطبيق معك قم بإعادة تشغيل الجهاز.

للأسف، ونظرا للقيود المفروضة على حسابات آبل المجانية، فإنه مسموح لك بتشغيل التطبيق بدون إعادة تثبيته لمدة أسبوع. وبالنسبة لحساب المطورين فمسموح لك بتشغيل التطبيق دون إعادة تثبيته لعام كامل.

ولإعادة الكرّة بعد أسبوع، قم بالخطوات السابقة مرة أخرى. وبالنسبة لمن لديه حساب مطورين، يمكنه إعادة العملية بعد عام كامل!

ما رأيك في أداة Cydia Impactor وهل هي مفيدة وضرورية بالنسبة لك؟ وإذا واجهتك مشاكل في تثبيت التطبيقات فأخبرنا في التعليقات

المصدر:

gadgethacks

المصدر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here