“بومبارديي‭ “‬تساهم‭ ‬في‭ ‬تحديث أنظمة‭ ‬التشوير‭ ‬بمكتب “لخليع ‬”

أعلنت شركة بومبارديي للنقل، الرائد العالمي في مجال تكنولوجيا النقل السككي، عن خططها لإنشاء تجمع صناعي في المغرب، بغية تعزيز منظومة السكك الحديدية المحلية ليس فقط لخدمة السوق المغربية ولكن أيضا لتطوير فرص الأعمال في إفريقيا وتموين بعض المشاريع الأوروبية للمجموعة.

ووفق بلاغ شركة بومبارديي، فان هذا الخط يندرج في إطار برنامج المكتب الوطني للسكك الحديدية الرامي إلى الرفع من قدرة الممرات السككية الرئيسية للمسافرين والبضائع بالمغرب بين الدارالبيضاء وطنجة كجزء من البرنامج الوطني لتعزيز تطوير البنية التحتية والنمو الاقتصادي.

وأوضح البلاغ، أن بومبارديي تعمل على تحديث نظام التشوير لـ 130 كلم من ممرات الخطوط الرابطة بين القنيطرة والرباط والدارالبيضاء ولـ 230 كلم التي تربط سيدي يحيى (بالقرب من القنيطرة)بطنجة-ميد، مستعملة تقنية INTERFLO 25.

وجرى إلى حدود اليوم انجاز ‬أول‭ ‬مقطع‭ ‬سككي ‬بنظام التشويرممتد على طول30  ‬كلم‭ ‬بين‭ ‬القنيطرة‭ ‬وتابريكت،‭‬من‭ ‬الخط‭ ‬الرابط‭ ‬بين‭ ‬القنيطرة‭ ‬والرباط‭ ‬والدارالبيضاء.

وينتظر‭ ‬انتهاء العمل ‬التي‭ ‬‬في‭ ‬غضون‭ ‬2018، حيث ‬سيتم‭ ‬تأهيل‭ ‬مجموع‭ ‬محور‭ ‬الدارالبيضاء‭ ‬الرباط‭ ‬القنيطرة‭ ‬بما‭ ‬فيها‭ ‬هذا‭ ‬النظام‭ ‬الأولي‭ ‬ليتلاءم‭ ‬المعايير‭ ‬الأوروبية‭ ‬الخاصة‭ ‬بتدبير‭ ‬الرواج‭ ‬السككي‭ ‬ليتيح‭ ‬بذلك‭ ‬مرورا‭ ‬ناجعا‭ ‬للقطارات‭ ‬والتقليص‭ ‬بشكل‭ ‬كبير‭ ‬من‭ ‬أوقات‭ ‬تدوال‭ ‬القطارات‭ ‬على‭ ‬الخط. ‬


قراءة التفاصيل من المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لارام” تروج للمغرب في القمة الأوربية الإفريقية

هشام رماح حسب للخطوط الملكية المغربية تحركات في العاصمة الإيفوارية “أبيدجان” من أجل للترويج لصورة ...